1ღॐணॐأمير الرومنسيهೋॐ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اكبر موقع اغاني وصور
http://www.6r63h.com/
http://www.mozook.com/lovetest.aspx?ref=p86&ymid=I90KAKT3CwBwkTAAAAAAAEOHDQAAAAAAAgAAAAQAAAAAAP8AAAACF4auFgAAAAAAoDATAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAABMNQYAAAAAAAIAAgAAAAAAArgzGycBAAAAAAAAAAAAAAwlSUM3AAAAAAAAAAAAAAAw7UJfAAAAAA0AAAAAAAAADQAAAAAAAAA=
http://www.facebook.com/
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اخبار تسويق واعان مهنةوفن
الأحد يونيو 13, 2010 4:50 pm من طرف gogo

» التسويق الموجه للمرأة: من يتقن اللعبة جيداً؟
الأحد يونيو 13, 2010 4:40 pm من طرف gogo

» إعادة بناء العلامات التجارية... عملية تتخطى الشعار (الجزء الثاني)
الأحد يونيو 13, 2010 4:38 pm من طرف gogo

» إعادة بناء العلامات التجارية... عملية تتخطى الشعار (الجزء الأول)
الأحد يونيو 13, 2010 4:36 pm من طرف gogo

» اخبار تامر حسني
الأحد يونيو 13, 2010 4:32 pm من طرف gogo

» اخبار تامر حسني الشخصية
الأحد يونيو 13, 2010 4:29 pm من طرف gogo

» اخبار تسويق واعان
الأحد يونيو 13, 2010 4:15 pm من طرف gogo

» حاسب
الأحد يونيو 13, 2010 4:07 pm من طرف gogo

» النميمه
الأحد مارس 14, 2010 1:36 pm من طرف amar2010

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.amar2010.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ღॐॐمنتديات أمير الرومنسيهೋॐ على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 إعادة بناء العلامات التجارية... عملية تتخطى الشعار (الجزء الأول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gogo

avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: إعادة بناء العلامات التجارية... عملية تتخطى الشعار (الجزء الأول)   الأحد يونيو 13, 2010 4:36 pm

في الوقت الذي يحيط فيه لغط كبير بمفهوم إعادة بناء العلامة التجارية في المنطقة، يتجه الخبراء للقول إنه من الحكمة إجراء هذه العملية مع مرور الوقت للبقاء على تناغم مع إيقاع السوق المتغير باستمرار. ولكن السؤال الكبير الذي يطرح نفسه في هذا المجال هو ماهية الوقت المناسب لإعادة بناء العلامات التجارية وكيفية تحقيق هذه العملية بنجاح، خاصة وأن القليل من المسوقين نجحوا بها. سيجيب مايكل هيوز، مدير التخطيط الاستراتيجي لدى ذا براند يونيون، عن هذا السؤال وغيره الكثير ضمن هذا التقرير الذي يأتي في جزئين.
كتبت: دارين وهبي






هويات تجارية ضائعة




يعتبر واضعو السياسات التسويقية قضية البقاء على اتصال مع البيئة المحيطة بهم بمثابة عملية الصيانة التي تحتاجها علاماتهم التجارية من وقت لآخر. ويمكن أن يشمل هذا تغيير شعار العلامة التجارية، والاسم التجاري، واستراتيجية التسويق والإعلان.

ولكن، من المؤسف القول إن معظم الشركات العاملة في المنطقة لا تزال متأخرة في تعريف وتمييز العلامة التجارية في المقام الأول. ووفقا لـ هيوز، فإن هذه الشركات لم تفهم بعد حقيقة أن العلامة التجارية ليست مجرد ما تقول أو كيف تقدم نفسك، وإنما هي مرتبطة بشكل مباشر بسمعة الشركة، والأفعال الصادرة عنها وعن ممثليها.

وتبقى المشكلة الكبرى التي تواجه الشركات في هذا الجزء من العالم عدم إدراكهم لأهمية وضع استراتيجية لعلاماتهم التجارية. وبدلاً من ذلك، نجدهم في ميل دائم لطلب تطوير استراتيجية العمل التابعة للشركة عن طريق كبار المستشارين متجاهلين علاماتهم التجارية وما تعبر عنه.

'إن العلامة التجارية ليست مجرد شعار وإنما شيء يعرف بالشركة وقيمها وعملياتها. وينعكس الاستثمار في الوقت والمال لوضع استراتيجية صحيحة بشكل إيجابي على العلامة التجارية نفسها. ولكن من دون استراتيجية واضحة سيكون من المستحيل وضع تعريف واضح للعلامة التجارية'، يوضح هيوز.


عملية تجميل أم تجديد؟!




لا يعتبر إعادة بناء العلامات التجارية حلاً لكل مشكلة قد تواجه الشركة. ويجمع الخبراء على سببين رئيسيين يوجبان التغيير وهما إما الاندماج مع شركة أخرى والتوسع في العروض المقدمة، أو بدء تلاشي بريق العلامة التجارية.

ويقول هيوز إن ذا براند يونيون يتلقى أحياناً حالات حيث لا تكون الشركة مستعدة لإعادة بناء علامتها التجارية.

غالباً ما يكون دافعهم السعي لتغيير تجميلي ليس له أي أساس موضوعي، أو معاناة الشركة من بعض المشاكل التجارية المهمة والتي يتطلب حلها ما هو أبعد من إعادة بناء علامتها التجارية. ففي نهاية الأمر العلامة التجارية وحدها ليس الحل لمشاكل الشركة بكافة أنواعها.

وتتضمن بعض الأمثلة التي يعرضها هيوز عن الحالات التي تستوجب إعادة بناء العلامات التجارية إطلاق الشركة منتجاً أو خدمة جديدة لعلامة تجارية موجودة؛ او حدوث تغييرات كبيرة في السوق نتيجة لزيادة المنافسة، أو دخول أسواق جديدة؛ او استهداق قطاعات أخرى، إلى جانب حدوت تغيرات في اتجاهات المستهلكين أو احتياجاتهم، أو الافتقار إلى الهوية أو فقدان أهميتها.

ومن الأمور المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار أيضاً هو عدم قدرة العلامة التجارية على التناغم مع والتعبير عن أعمال أو استراتيجيات التسويق للشركة. وإذا كان الأمر كذلك، فإنه قد يكون حان لإعادة بناء العلامة التجارية للشركة.


مزيج من الفن والعلوم




يتطلب إنجاح عملية إعادة بناء العلامات التجارية دراسة موسعة ومشاركة بعض العناصر. التي يلخصها هيوز في ست كلمات هي: البحث، والاستراتيجية، والتصميم، والمشاركة، والمصادقة والتقييم. ويربط ذا براند يونيون هذه العناصر بالعلامات التجارية المتسقة والقيمة والراسخة.

'يقوم هذا على فلسفتنا القائلة بإتقان فن العلامات التجارية، والذي هو عبارة من مزيج راسخ من الفن والعلوم يوفر عوالم من العلامات التجارية القيمة. ولأجل ذلك، نقوم بتسخير جميع مخصصاتنا وتوجيهها لتناسب احتياجات عملائنا'.

ويرى هيوز أنه مع نضوج السوق يزداد إدراك العملاء لحاجتهم لوكالة للعلامات التجارية التي لا تركز فقط على إيجاد علامة تجارية جديدة. ومن جهته، قام ذا براند يونيون بوضع هيكلية تتمحور حول حاجة العملاء، وتشمل ثلاثة محركات أساسية.

أولها، النمو، حيث يكون للعلامات التجارية مكاناً في السوق ولكنها تحتاج إلى مساعدة للنمو وبناء حصة سوقية ومواجهة المنافسة، إلى جانب الابتكار والتوسع.

ويمثل التوجه العام المحرك الثاني؛ وفي هذا الإطار، يحتاج العميل للمساعدة في تحديد توجهه لناحية الموقع الذي على الشركة اتخاذه في السوق أو إعادة موقعة نفسها تبعاً لمجريات السوق.

أما المحرك الثالث فهو الحماية، التي تحتاجها علامات العملاء التجارية. فكل علامة تجارية تعاني من تهديد ناجم عن عدم إدراك أو التزام الموظفين أو غيرهم من الجماهير الأساسيين.

'يحتاج العملاء للمساعدة في مجالات النمو وتحديد التوجهات والحماية. وتعتبر هذه المحركات الثلاثة بمثابة مصفاة يمكننا من خلالها النظر إلى قضايا ال....ائن التجارية ومساعدتهم على تحديد أولوياتهم والتركيز. وقد تم تصميم هذا الإطار بهدف إعطاء أنفسنا نظرة تتخطى الرسوم البيانية التي تتضمنها أوراق العمل وبالتالي رؤية ما يرغب العملاء بتحقيقه على أرض الواقع'، يضيف هيوز.

مما لاشك فيه أن بعض الشركات المحلية قد نجحت بالفعل في القيام بعملية إعادة بناء علاماتها التجارية، وسنقوم بتسليط الضوء على تجاربهم هذه وما الذي ياتي بعد إتمام عملية التجديد في التقرير المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعادة بناء العلامات التجارية... عملية تتخطى الشعار (الجزء الأول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღॐॐمنتديات أمير الرومنسيهೋॐ :: تسويق واعلان-
انتقل الى: